الرئيسية / متفرقات / قائمة أسعار البنزين ببعض بلدان العالم مابين الأرخص والأغلى
أسعار البنزين
قائمة أسعار البنزين

قائمة أسعار البنزين ببعض بلدان العالم مابين الأرخص والأغلى

نقدم لكم متابعينا الكرام من خلال موقع المواطن نيوز تقرير تم رصده من قبل صحيفة بلومبرغ والذي يتضمن قائمة أسعار البنزين في بعض الدول العربية والأجنبية، حيث أزداد سعر البنزين بشكل كبير خلال الفترة الماضية في بعض البلاد، ولقد جاءت أسعار البنزين في البلاد العربية أرخص مقارنة  بالدول الأوربية التي احتلت المراتب الأولى بالقائمة وننشر لكم التفاصيل في السطور التالية.

قائمة أسعار البنزين الأغلى والأرخص في العالم

عادة ماتكون الدول التى تتمتع بمخزون كبير من المنتجات البترولية تكون الأسعار رخيصة بها نتيجة لتوفر المواد البترولية لديها على عكس الدول المستورده التي واجهت زيادة كبيرة في الأسعار ولقد جاءت فنزويلا كأرخص دولة في سعر البنزين حيث يبلغ سعر اللتر 0.01دولار.

احتلت إيران المركز الثاني كأرخص دولة في سعر البنزين، فاللتر ب0.28 دولار، دولة الكويت يبلغ سعر لتر البنزين 0.35 دولار.

نيجيريا يبلغ سعر اللتر 0.41 دولار، بعدها جمهورية مصر العربية الي تحتل المرتبة الخامسة بسعر 0.43 دولار، تليها المملكة العربية السعودية بسعر 0.54 دولار.

ماليزيا في المركز السابع بسعر 0.55 دولار، بعدها إندونيسيا يبلغ سعر لتر البنزين 0.67 دولار، والأمارات بسعر 0.68 دولار، وأخيرا روسيا بسعر 0.72 دولار وتلك هي قائمة أسعار البنزين الأرخص عالميا، أما الأسعار الأغلى فجاءت هونغ كونغ في المقدمة بسعر 2.09 دولار، يليها دولة النرويج بسعر 2.02 دولار، و هولندا يبلغ سعر اللتر 1.93 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *