الرئيسية / اخبار التقنية / السعودية تقيم أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط

السعودية تقيم أكبر هاكاثون في الشرق الأوسط

تستعد  مدينة  جدة السعودبة ، اليوم  الثلاثاء، لاستضافة أكبر “هاكاثون” في الشرق الأوسط، والمسمى “هاكاثون الحج”، وهذا بمشاركة آلاف المبرمجين والمطورين من أكثر من 100 دولة.

ينظم هذا الحدث الضخم من قبل “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز | The Saudi Federation for Cybersecurity, Programming and Drones” أو الملقب بـ   

ويعتبر هذا الحدث ضمن فعاليات الحج، وأيضاً لتطوير واكتشاف مواهب الشباب من الجنسين، ويهدف اتحاد الأمن السيبراني إلى استقطاب أفضل العقول الرائدة في مجال التكنولوجيا البرمجية، وهذا لابتكار حلول تقنية تساهم  تحسين تجربة الحجيج،  حيث يأتي الهاكاثون في إطار التزام السعودية في تعزيز المناخ الابتكاري والريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التكنولوجيا والتقنية ضمن رؤية السعودية 2030 المرتقبة.

وتستقطب الجولة الأولى من “هاكاثون الحج”، مبرمجين من الجنسين من عدة الدول، تشمل السعودية ومختلف الدول العربية والغربية أيضاً، وبلغ حتى الآن عدد المطورين 20,000 شاب.

ويخصص “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”  جوائز وبرامج تمويل لمشاريع المشاركين تصل إلى 2 مليون ريال سعودي، لتحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع واقعية.

وتأتي الجوائز كالتالي

  1. المركز الأول 1 مليون ريال.
  2. المركز الثاني 500 ألف ريال.
  3. المركز الثالث 350 ألف ريال.
  4. جائزة للتميز بقيمة  150 ألف ريال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *