الرئيسية / اخبار الفَن / محمد عبده فنان العرب يفقد أثنان من أشقاؤه في شهر واحد
محمد عبده
الفنان محمد عبده

محمد عبده فنان العرب يفقد أثنان من أشقاؤه في شهر واحد

فقد فنان العرب محمد عبده الشهر الماضي أثنان من أشقاؤه حيث نعي بالأمس العديد من أصدقاء الفنان وفاة شقيقة عثمان عبده، ومنذ أسابيع ماضية نعي محمد عبده يوم 11/7/2018 وفاة أخيه أحمد عبده وكان العزاء في جدة وحضر العزاء الأمير خالد الفيصل، وندعو من الله أن يلهم فنان العرب الصبر والسلوان، تعالوا نستعرض معا نبذة سريعة عن حياة الفنان.

نبذة عن حياة الفنان محمد عبده

محمد عبده  فنان سعودي من أهم نجوم الوطن العربي من مواليد عام 1949م ولقد عان من طفولة قاسية بسبب وفاة والده وهو في سن صغير جدا، ولقد عان هو وأخواته في بداية حياته من الفقر، ولقد ساعدته الكثير من الجمعيات الخيرية بالمملكة، وكان يحلم أن يصبح بحار كوالده فالتحق بمعهد صناعه السفن.

وخلال سفرة إلى إيطاليا لتدريب على صناعة السفن خلال عام 1961م تم اكتشاف موهبته الغنائية الفريدة ليتحول مساره من بحار إلى فنان، وفي البداية كان يغني أغاني الأخرين، وبعد ذلك قدم أول أغنية له وهي خاصمت عيني من سنين، وتعد أغنية ابعاد هي نقطة التحول في تاريخ محمد عبده.

بعد وفاة  والدة مطرب الجزيرة العربية، اصيب بحالة من الحزن الشديد مما جعله يبتعد عم تقديم الحفلات الغنائية لسنوات طويلة، وللفنان العديد من الأغاني الرائعة مثل الرسايل وأغنية بنت النور والأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *