الرئيسية / اخبار السعودية / التحالف العربي يحمي الملاحة بباب المندب باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد هجمات الحوثيين
الحوثيين
باب المندب

التحالف العربي يحمي الملاحة بباب المندب باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد هجمات الحوثيين

بعد حادثة  مضيق باب المندب التي حدثت منذ ايام قليلة،  متمثلة في هجوم الحوثيين على ناقلتين سعوديتين للنفط، تحتوين على ملايين البراميل النفطية الخام، وذلك أثناء عبور الناقلتين للمضيق غرب اليمن، مما جعل التحالف العربي يوجه اتهامات مباشرة لإيران التي تهدد طريق الملاحة عبر المضيق ومنطقة البحر الأحمر، ونتيجة لذلك علاقة المملكة العربية السعودية جميع شحناتها، حتى تمام التأكد من الملاحة في مضيق باب المندب أمنة وذلك مأعلن عنه خالد الفالح وزير الطاقة بالملكة.

وفي ذات الإطار اذيع على cnn أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس حاليا، وبشكل جدي إمكانية اتخاذ إجراء عسكري ضد المليشيات الحوثية، بعد التهديد الواقع على ناقلات النفط، وذلك من أجل تأمين الممرات البحرية بالبحر الأحمر.

لقد أكد التحالف العربي أنه تم اتخاذ كافة  التدابير اللازمة من أجل حماية المندب، وتم تأكيد ذلك من قبل المتحدث الرسمي تركي المالكي، وتم ذلك من خلال التنسيق مع المجتمع الدولى لضمان عدم تعرض التجارة العالمية لخسائر ضخمة في حال توقف الملاحة عبر المضيق.

وأكد المتحدث الرسمي للتحالف العربي أن جميع التدابير والإجراءات التي اتخذت جميعها، وفقا القانون الدولى ومجلس الأمن المتعلقة بذات السياق، وتابع قائلا أن التحالف سوف يستمر في تقديم أقصي ماعنده لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *