الرئيسية / اخبار السعودية / تنمية وادي عرعر :مشروع إعادة تأهيل وادي عرعر في المملكة العربية السعودية
تنمية وادي عرعر
تنمية وادي عرعر

تنمية وادي عرعر :مشروع إعادة تأهيل وادي عرعر في المملكة العربية السعودية

وافق حاكم الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على خطة للتأهيل البيئي لوادي عرعر، وتأتي الخطة في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية من خلال الحد من التلوث وتقليل التصحر عبر زراعة النباتات ومعالجة الموارد المائية.

وقال الأمير فيصل أن هناك حاجة لاتخاذ تدابير لمعالجة الوضع البيئي في المنطقة وإعداد خطة لإعادة تأهيل البيئة والوديان والمحميات الطبيعية، كما دعا إلى إجراء دراسات حول أفضل الطرق لحماية المراعي الطبيعية من التصحر والتلوث للحفاظ على الموارد البيئية والطبيعية لمنطقة الحدود الشمالية.

كما شدد الأمير فيصل على أن الاستدامة البيئية تمثل أولوية في تنمية المنطقة، وقال إن إعادة تأهيل وادي عرعر من خلال حماية مكوناته (التربة والهواء والماء) من التلوث ، واستعادة التنوع البيولوجي ، وتوفير المنتزهات الطبيعية للمواطنين ، من شأنه أن يعزز السياحة البيئية ، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة والحياة البرية في جميع القطاعات الحكومية ، وكذلك في المجتمع.
ومن المتوقع أن تبدأ عملية إعادة التأهيل على ثلاث مراحل، والتي ستستمر على مدى 120 يوماً، تحت إشراف مقاطعة الحدود الشمالية ، بمشاركة البلدية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة النقل ووزارة الصحة والوطنية. هيئة السياحة والتراث الوطني في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *