الرئيسية / اخبار السعودية / وادي لجب : الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني تطور وادي لجب
وادي لجب
وادي لجب

وادي لجب : الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني تطور وادي لجب

بدأت الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني (SCTH)  في جازان بتطوير وادي لجب، والذي يقع في أقصى جنوب المملكة العربية السعودية، وقد أشتهر بكونه وجهة جذابة للناس من خلفيات ثقافية مختلفة وكذلك لكل طالبي الاستجمام، كما أن جمال الوادي يوصف بأنه “الجنة في الصحراء”.

صرح رستم الكبيسي  أن وادي لجب تمت الموافقة عليه مؤخرًا من قبل هيئة السياحة في جازان كموقع سياحي حيث يمكن للزائرين ممارسة تسلق الصخور.

وقال أن الذين يجيئون إلى الوادي سوف يقضون لحظات لا تُنسى؛ حيث يستمتعون بطبيعة المنطقة وتشكيلاتها الجغرافية الفريدة”. وقد تم انشاء المراحيض العامة والعلامات الارشادية للطريق واعداد مناطق للجلوس للسماح للزوار بالاستمتاع بالطبيعة الساحرة للوادي.

هذا وقد وصف بعض الزوار الأجانب “وادي لجب” بأنه الجنة في الصحراء، يذكر أن وادي لجب يقع بين جبلين صخريين مرتفعين ذوي جوانب شديدة الانحدار مغطاة بطبقة من النباتات والزرع والحشائش الخضراء، فيما يشبه الحديقة المعلقة.
اكتسب وادي لجب أهمية كبيرة بين المؤرخين، بعد أن أعلن ​​الباحث في التاريخ السعودي هادي علي أنها المنطقة التي كان يعيش فيها الناس في شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *