الرئيسية / متفرقات / صحيفة الغارديان تجري مقابلة حصرية مع والدة زعيم القاعدة أسامة بن لادن
أسامة بن لادن
والدة اسامة بن لادن

صحيفة الغارديان تجري مقابلة حصرية مع والدة زعيم القاعدة أسامة بن لادن

لأول مرة منذ وفاه زعيم القاعدة أسامة بن لادن تتحدث والدته علياء غانم التي تقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بعد محاولات عديدة من الغارديان وافقت العائلة على إجراء اللقاء الشهر الماضي، ولقد تحدثت والدة بن لادن عند أبنها وكيف تحول من شخص خجول ومتفوق دراسيا إلى أشهر إرهابي بالعالم.

والدة بن لادن تتحدث للغارديان عن زعيم القاعدة

قالت علياء غانم والدة أسامة بن لادن أن ابنها كان طفل متواضعا وخجول في مرحلة الطفولة، بجانب تفوقه الدراسي، وخلال مرحلة المراهقة بدأت شخصيته تصبح قوية، إلى أن التحق بكلية الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، وتابعت الأم قائله بدأ أسامة يتغير في مرحلة الجامعة عندما ألتقي ببعض الأشخاص الذين استطاعوا أن يغيروا تفكيره ومعتقداته.

وكان اسامه يسافر كثيرا بحجة إدارة أعمال العائلة ولكن في الحقيقة أنه أنفق جميع أموال العائلة على القاعدة في أفغانستان على حد قولها، وعن أخر مرة رأت فيها أبنها كان عام 1999م  في أفغانستان وكان يلقه أفراد العائلة، بالترحاب ويقيم لهم الولائم خلال فترة وجودهم معه.

علياء غانم ذات أصول سورية ولكنها انتقلت إلى المملكة في الخمسينات وتزوجت والد بن لادن وأنجبته عام 1957م ولكن الزيجة لم تستمر طويلا، وتزوجت بعدها من المسئول عن شركات بن لادن في ذلك الوقت محمد العطاس.

عام 2011 تم قتل زعيم القاعدة على يد القوات الأمريكية في عملية عسكرية  مدتها 40 دقيقة بعد العديد من المحاولات الفاشلة لقتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *