الرئيسية / اخبار التقنية / تعرف على كيفية تنزيل نسخة ويندوز 7
ويندوز 7

تعرف على كيفية تنزيل نسخة ويندوز 7

كثيرًا ما نحتاج أن نقوم بعمل تحديث لنسخة الويندوز لدينا لذا قمنا اليوم باحضار طريقة تنصيب ويندوز 7  الذى تلافى كثيراً من عيوب الننسخ التى سبقته

طريقة تنزيل ويندوز 7 للمبتدئين

1/ قم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر التى تود أن تقوم بتنزيل نسخة ويندوز 7 عليه وبعد ذلك سوف تظهر لك شاشة البيوس أن لم تظهر لك قم بالضغط على كل من Del، ⎋ Esc، F2، F10 أو F9 وذلك من أجل تحويلك إلى نظام البيوس الذي عادة ما يظهر على الشاشة الرئيسية.

2/ قم بالبحث عن قائمة خيارات البيوس الإقلاعية في حالة عدم ايجادها بعد عملية البحث عنها قم بالاستعانة بالأنترنت من خلال البحث عن اسم البيوس الخاص بك وذلك فقط فى حالة عدم إيجادها.

3/ قم باختيار سواقة القرص الليزري CD-ROM كالتفضيل الأول لإقلاع الحاسوب.

4/ قم بحفظ كافة التغيرات التى قمت بعملها من خلال الضغط على زر الحفظ أو قم باختيار حفظ التعديلات من قائمة البيوس

5/قم بإطفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعمل إعادة تشغيل له من خلال النقر على إيقاف التشغيل من خلال نظام التشغيل التى تقوم باستخدامه أو اضغط مطولًا على زر الطاقة حتى يقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب بشكل تلقائي.

6/ قم بإعادة تشغيل الحاسوب الخاص بك وبعدها قم بإدخال قرص ويندوز 7 في سواقة الاقراص الليزرية CD/DVD.

7/ بعد قيامك بوضع القرص الخاص بنسخة ويندوز 7 داخل السواقة قم بتشغيل الكمبيوتر وبعد ذلك سوف يبدأ الكمبيوتر الخاص بك بالتشغيل ثم قم بالضغط على الزر التى تمت الإشارة إليه في حالة الطلب منك لذلك كى تقوم بالإقلاع من القرص وبعد اختيارك للإقلاع من خلال القرص سوف تبدأ شاشة تحميل ويندوز 7 بالبدء في التحميل.

8/ عندما ينتهى ويندوز 7 من التحميل سوف تظهر لك نافذة قم من خلالها باختيار لغة الواجهات المفضلة لديك ولفة الكتابة من خلال لوحة المفاتيح بالغضافة إلى ذلك قم باختيار صيغة الوقت والتاريخ المفضلين لك ثم قم بالضغط على كلمة التالى.

9/ قم بعدها بالضغط على زر تنزيل الآن.

10/ قم بعدها بالضغط على زر موافقة على جميع شروط وصلاحيات الإستخدام وذلك بعد قراءة كافة الشروط الخاصة بالترخيص وبعد قم بالضغط على كلمة التالي.

11/ قم باختيار التنزيل المخصص

12/ فى حالة وجود اى بيانات على القرص الصلب قم بحذفها على الفور

13/ قم بتنزيل ويندوز 7 على القرص الصلب فى أى جزء تفضله منه حيث انك تقوم بنفسك بتحديد المكان والضغط على كلمة التالي.

14/ قم بتشغيل الحاسوب الخاص بك مرة أخرى

158/ قم بالتأكد من أن الكمبيوتر يتوافق مع نظام الويندوز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *