الرئيسية / اخبار السعودية / وزارة الحج والعمرة تعتمد خطة لمساعدة الحجاج الأفارقة
الحجاج الافارقة
الحجاج الافارقة

وزارة الحج والعمرة تعتمد خطة لمساعدة الحجاج الأفارقة

وافق وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر بانتن، على الخطة التنفيذية للمؤسسة الوطنية للطوافة لحجاج البلدان الأفريقية غير العربية لهذا العام، وقد تضمنت هذه الخطة عمليات الخدمات الإضافية وربطها بالنظام الإلكتروني بالإضافة إلى تطوير نموذج إلكتروني لتجميع الحجاج.

وقال رامي بن صالح لبني، رئيس مؤسسة الطوافة الوطنية، إن الخطة التشغيلية للمؤسسة حددت برامج العمل التي تضمن تنفيذ المهام بطرق مبتكرة، مثل استخدام نظام إلكتروني يجعل من تجميع وتسكين الحجاج أمراً أكثر سهولة.

كما أعرب عن إن مرحلة تنفيذ الخطة بدأت في 14 يوليو وستستمر حتى 26 سبتمبر 2018، وقال إن الإدارة تهدف إلى أتمتة العمليات المرتبطة بالنظام الإلكتروني بشكل كامل أى تحويلها من النظام اليدوي إلي النظام الالكتروني، وكذلك ضمان أن مساكن الحجاج مجهزة بالكامل، وأن المخيمات في منى وعرفات جاهزة قبل وصول الحجاج.

يتم التعامل مع مهام الأمن والسلامة من قبل فريق السلامة والطوارئ الذي ينسق مع الدفاع المدني، وإدارة المرور، وغيرها من السلطات المختصة.

وقال رئيس مجلس الإدارة إنه تم التعاقد مع مجلس للخبراء لضمان سلامة الأغذية المقدمة للحجاج، واستبدال الوجبات المطبوخة بوجبات مطبوخة معدة مسبقاً، وضمان جاهزية مقاولي المطاعم، وتقديم تقارير مفصلة إلى لجان الأغذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *