الرئيسية / اخبار السعودية / مسؤول سعودي يؤكد التزام المملكة العربية السعودية بحقوق الإنسان

مسؤول سعودي يؤكد التزام المملكة العربية السعودية بحقوق الإنسان

أعلن محمد المعدي، الناطق الرسمي باسم لجنة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، أن المملكة قد قامت بالوفاء بجميع التزاماتها تجاه الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وبذلك قد أصبحت المملكة واحدة من الـ 36 دولة التي التزمت باتفاقية حقوق الانسان، من مجموع الدول التي يبلغ عددها 197 دولة.

يأتي تنفيذ تلك الاتفاقية تحت قيادة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، كماشدد المعدي على أن التزام المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية يأتي انطلاقاً من الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى احترام الجميع وحماية حقوقهم.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد وقعت على اتفاقية حماية حقوق الطفل؛ حيث يمنع نهائياً بيع الأطفال وبغاء الأطفال أو استغلالهم في المواد الإباحية، أو في الحروب والنزاعات المسلحة.

وفي السياق ذاته أعلن محمد المعدي أن المملكة أصبحت طرفًا في اتفاقية جديدة، وهي اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز العنصري ضد المرأة، وكذلك أصبحت طرفاً في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيزاً لتلك الجهود، قامت المملكة العربية السعودية ببحث سبل التعاون المشترك مع قطاعات حقوق الإنسان ومجلس تعاون دول الخليج العربي، وجامعة الدول العربية، وايضاً منظمة التعاون الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *