الرئيسية / اخبار الفَن / الخارجية الروسية توظف نجم هوليود ستيفن سيغال

الخارجية الروسية توظف نجم هوليود ستيفن سيغال

صرح موقع روسيا اليوم ان الخارجية الروسية أعلنت اليوم عن تعيين النجم الهوليودي حامل الجنسية الروسية، ستيفن سيغال(بالإنجليزية: Steven Seagal)، في منصب “ممثل وزارة الخارجية الروسية الخاص لشؤون الاتصالات الإنسانية مع الولايات المتحدة”.

وفي بيان للخارجية الروسية  نشر على صفحتها في “Facebook- فيسبوك”، اليوم السبت 4 أغسطس، صرحت الخارجية إن الهدف من تعيين سيغال:  “هو المساعدة في تطوير العلاقات الروسية الأمريكية في المجال الإنساني، بما في ذلك التفاعل في مجالات الثقافة والفن والتبادل الشبابي والمشاريع الاجتماعية الأخرى”.

وأردفت الوزارة في بيانها أن ذلك المنصب الذي عين فيه الممثل الأمريكي سيغال “ذو طابع سياسي-اجتماعي” وغير مدفوع على حد قولهم، مشيرة لأن المنصب يمكن مقارنته دولياً بنشاط سفراء النوايا الحسنة مثلاً في إطار منظمة الأمم المتحدة، حيث “تندمج الدبلوماسية الشعبية في الدبلوماسية التقليدية” كما ذكروا في بيانهم.

هذا وقد مُنح الفنان الأمريكي الشهير سيغال الجنسية الروسية، في نوفمبر 2016 واستلم جوازه الروسي من الرئيس فلاديمير بوتين شخصياً.

وستيفن سيغال ممثل ومعلم لفنون الدفاع الشهيرة الأيكيدو، وأيضاً حاصل في الأيكيدو على 7 دان شيهان، ويصنف أيضا على أنه كاتب سيناريو ومنتج وممثل أمريكي، ولد في 10 أبريل 1952، في لانسنغ، ميشيغان، بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *