الرئيسية / متفرقات / قرية الحبلة : نقطة التقاء التاريخ مع التنوع الجغرافي على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر
متحف قرية الحبلة
متحف قرية الحبلة

قرية الحبلة : نقطة التقاء التاريخ مع التنوع الجغرافي على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر

تزخر المملكة العربية السعودية بتنوع بيئي ومناخي، حيث تضم العديد من المعالم السياحية، ومن بينها متحف قرية الحبلة في منطقة الواديين في منطقة عسير، الحبلة هي قرية جبلية صغيرة تشغل مساحة 65000 متر مربع من الأرض على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر وتطل على سهل تهامة.

متحف قرية الحبلة

في هذه القرية الساحرة، تم بناء متحف متحف القرية التراثية، ويحتوي على 400 قطعة أثرية تاريخية تمثل تراث منطقة عسير، كما يحتوي على صور ملوك السعودية ووثائق تثقيفية وتقارير نفطية قديمة ووثائق صادرة عن شركة أرامكو السعودية.

قسمت بلدية الواديين ، التي يرأسها علي المسعود، المتحف إلى قسمين، أحدهما يعرض القطع الأثرية المنزلية والزراعية المستخدمة في عسير منذ قرن، بينما يعرض القسم الآخر مجسمات للحيوانات التي كانت مصدرًا للغذاء والتجارة لسكان عسير، وكذلك الحيوانات المستخدمة في النقل وأقدم السيارات المستخدمة في المحافظة منذ أكثر من 80 عامًا.

وقال مدير القرية التراثية عبدالله بن أحمد: “تم إنشاء المتحف على مرحلتين وتم تقسيم محتوياته على مبنيين منفصلين لمحاكاة الحياة التي كانت في عسير منذ قرون ، وتلهم الأجيال الشابة ، وتلتقط تراث عسير ، وتصور كيف تطورت المملكة العربية السعودية بشكل كبير في مختلف المجالات “، وقال إن البلدية تسعى إلى تحسين وتطوير مرافق القرية، بما في ذلك متحف التراث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *