الرئيسية / اخبار السعودية / السعودية توقف جميع الرحلات الجوية إلى كندا وتنقل طلابها المبتعثين والمتدربين لدول أخري
السعودية وكندا
أزمة سياسية بين السعودية وكندا

السعودية توقف جميع الرحلات الجوية إلى كندا وتنقل طلابها المبتعثين والمتدربين لدول أخري

متابعة مستمرة يغطيها موقعنا المواطن نيوز للأزمة القائمة بين السعودية وكندا، وعلى أثرها قطعة المملكة جميع العلاقات مع الدولة الكندية وطردت السفير من الأراضي السعودية، وسحبت سفيرها أيضا، وجمدت جميع التعاملات والاستثمارات بين الدولتين، ولم تكتفي بذلك فقط، فلقد أوقفت السعودية جميع البعثات العلمية لكندا وسحبت جميع المبتعثين من هناك وتم تحويلهم لجامعات أخري في بلاد متنوعة.

كما أوقفت جميع الرحلات الجوية والحجوزات إلى مدينة تورنتو الكندية، وذلك بداية من يوم13/8/2018 القادم، ولقد تعهدت المملكة بالعمل على إيجاد حل بديل للركاب الحاجزين على رحلات كندا، ومازالت الأزمة مشتعلة ولا نعلم ماسوف يحدث غدا بين البلدين.

الجدير بالذكر أن سبب نشوب ذلك الخلاف كان بسبب بيان صدر من السفارة الكندية بالمملكة وتضمن تدخل في الشئون الداخلية للممكلة عندما أعربت كندا عن استيائها من قمع السلطات السعودية، لبعض المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوق المرأة ومنهم الناشطة المدنية سمربدوي، وطالب الجانب الكندي السعودية بالافراج فورا عن جميع معتقلين الرأي السلميين بالمملكة.

وفي المقابل أصدرت المملكة العربية السعودية بيان يرفض تماما أى تدخل في شئون البلاد وإبلاغ السفير أنه شخص غير مرغوب فيه ويجب أن يغادر خلال 24 ساعة، وتابع ذلك العديد من القرارات الحازمة وسوف نتابع معا مستجدات الأمور دومتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *