الرئيسية / متفرقات / قرأت لك : الحالة الحرجة للمدعو ك
الحالة الحرجة للمدعو ك
الحالة الحرجة للمدعو ك

قرأت لك : الحالة الحرجة للمدعو ك

رواية جذابة باللغة العربية كتبها عزيز محمد، مؤلف سعودي ومدون من مدينة الخبر، يروي قصة شخص وحيد وحزين يدافع عن شخصيته ضد نظام اجتماعي واقتصادي يقهره.

بطل الرواية، الذي يشعر بالإحباط من قدراته المحدودة ويصر على حماية خصوصيته، يتلقى اخبار تقلب حياته رأسا على عقب، انه مريض بسرطان الدم ولديه معارك في حياته مع عائلته وفي عمله.

على الرغم من أن المؤلف لا يحدد المجتمع أو البلد الذي تدور أحداث الرواية فيه، إلا أن القصة يمكن أن تستند إلى حياة موظف شاب عادي في شركة نفطية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

كتبت الرواية في شكل مذكرات – بعد قراءة “كافكا”، يقرر “ك” كتابة مذكراته أيضا – حيث يقوم بطل الرواية بتسجيل معاركه اليومية مع الحياة بصوت ساخر، يتدفق السرد بسلاسة، ويتبع أسلوب الكتابة بنية الجملة البسيطة واختيار المفردات السهلة.

وجوهر الرواية يدور حول أن العلاقات ليس لها قيمة حقيقية، السيد ك رجل وحيد لا يبذل جهدا كبيرا لإنهاء عزلته – وهذا يجعل قصته مثيرة للاهتمام.

الرواية التي نشرتها دار التنوير في لبنان، هي أول رواية كتبها محمد (31 عاما)، يذكر أن الرواية كانت على قائمة الروايات المرشحة لجائزة 2018 الدولية للرواية العربية (بوكر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *