الرئيسية / شؤون دولية / تغريدة لترامب تؤدي لهبوط حاد لليرة التركية

تغريدة لترامب تؤدي لهبوط حاد لليرة التركية

نشرت وكالة الأخبار العالمية (CNN) ما قاله الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن علاقة الولايات المتحدة مع تركيا الأن “ليست جيدة”،  معلناً عن سياسات اقتصادية ستتسبب في خسارة كبرى للاقتصاد التركي.

وقد شهدت الليرة التركية تراجع كبير في الفترة الأخيرة، وسجلت  اليوم الجمعة 5.90 أمام الدولار الأمريكي، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة ،صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : “أن بلاده ستنتصر في الحرب الاقتصادية” علي حد تعبيره وذلك عقب الهبوط الحاد في العملة الوطنية التركية.

يأتي هذا الهبوط بعد تدوينة للرئيس ترامب، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي  “تويتر”، قال فيها أنه سمح بـ”مضاعفة التعريفة الجمركية على الصلب والألمنيوم” الخاصة بتركيا، ثم اضاف ان الليرة التركية : “تنزلق سريعا نحو الانخفاض مقابل الدولار القوي جدا!”.

 

Donald J. Trump
@realDonaldTrump

وقال ترامب أن الرسوم الجمركية على الألومنيوم سترتفع بنحو 20٪  وعلى الصلب بحوالي 50٪، ثم أردف قائلاً : “علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة في هذا الوقت”، حسب تعبيره.

 

وفي وقت سابق قامت وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، على خلفية وضع السلطات التركية لقس أمريكي تحت الإقامة الجبرية بتهمة دعم جماعة فتح الله غولن، والتي تتهمها أنقرة بدعم محاولة الانقلاب الفاضشل في 15 يوليو 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *