الرئيسية / شؤون دولية / إستثمارات قطرية بقيمة 15 مليار دولار في تركيا
قطر
قطر تستثمر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار

إستثمارات قطرية بقيمة 15 مليار دولار في تركيا

صرح مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإعلان قطر عروض إستثمارات بتركيا تقدر بقيمة 15 مليار دولار، في ظل أزمة الليرة التركية والتي واجهت تراجع قياسي بسبب تصاعد الخلافات بين كلاً من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية؛ والتي يرجع سببها لقضية إحتجاز القس الأمريكي بتركيا.

وقد صرح الرئيس التركي بأن تركيا سوف تقوم بحملات مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية في ظل توترات الأجواء بين البلدين، وأشار أنه إذا كانت أمريكا تمتلك الآيفون فإن تركيا بالمقابل تستخدم سامسونج وفينوس وفيستل، بالإضافة للأجهزة الإلكترونية التي تصنعها كلاً من كوريا الجنوبية وتركيا.

وأشار إلى رفع قيمة الرسوم الجمركية على بعض السلع الأمريكية ومنها: المشروبات الكحولية بقيمة 140%، سيارات الركوب بقيمة  120%، والتبغ بقيمة 60%، بالإضافة لإرتفاع أسعار الرسوم المخصصة لبعض السلع الأخرى ومنها الفحم، مساحيق التجميل والأرز بحسب ما صرحت به وكالة رويترز للأنباء.

وقد صدرت تصريحات الرئيس التركي بعد أزمة إنخفاض قيمة الليرة لمستويات متدنية حيث وصلت 7.22 ليرة لسعر الدولار الواحد، وفي المقابل صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه سمح بزيادات الرسوم الجمركية التي فرضتها تركيا على الألمنيوم والصلب في ظل تصاعد الأزمة وإزدياد التوترات بين كلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *