الرئيسية / اخبار السعودية / 95 مليون وجبة غذائية لحجاج بيت الله الحرام
الحج
ملايين الوجبات لحجاج بيت الله الحرام

95 مليون وجبة غذائية لحجاج بيت الله الحرام

تم دخول 95 مليون وجبة لحجاج المشاعر المقدسة بكلٍ من منى وعرفات ومزدلفة خلال الخمسة الأيام الماضيين, وقامت وزارة التجارة والإستثمار بالإشراف على دخول هذه المواد التموينية المتمثلة في 13 مليون رغيف خبز ومعجنات, 43 مليون عبوة مياه, 35 مليون عبوة حليب وألبان ومرطبات وعصائر, و4 مليون وجبة جاهزة للإستهلاك.

كما أشرف مراقبين التجارة والإستثمار على دخول العربات المحمّلة بالوجبات الغذائية, وحرصوا على توزيعها لكافة الحجاج, والتأكيد على وجود مخزون كافي من الوجبات الغذائية؛ لضمان عدم وجود أي نقصان في متطلبات الحجاج.

تحرص الوزارة على صحة الحجاج وسلامتهم من خلال قيام فرق الرقابة الميدانية بجولات مستمرة طوال اليوم؛ لضمان وجود وفرة من مخزون غذاء لحجاج بيت الله الحرام, والتأكد من صلاحية هذا الطعام، ومدى مطابقته للمواصفات المطلوبة, كما تراقب المتاجر والسيارات المتجولة.

وأكدت وزارة التجارة والإستثمار على أنها لن تتهاون في وضع العقوبات لكل من يقوم بتعريض صحة وسلامة الحجاج للخطر, كما أشارت إلى إمكانية التواصل معها من خلال الرقم 1900؛ لتقديم كافة البلاغات أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني أو من خلال تطبيق “بلاغ تجاري”؛ لتقديم كافة الشكاوي والبلاغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *